أهلا وسهلا بك في منتديات همسات المطر.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
كن من متابعين همسات المطر عبر تويتر

آو أنظم لمعجبينا في الفيس بوك ...

منتديات همسات المطر :: منتديات همسات المطر للصور العامة :: صور المناطق السياحة 2017 - صور سياحة 2017


الخميس 20 نوفمبر - 21:16
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

العراق
ذكر
العمر : 30



عدد المساهمات : 17572
2
نقاط : 80581
http://raad2.montadalitihad.com/
مُساهمةموضوع: النمسا ماء عذب وواحات تسر الناظرين ، السياحه في النمسا 2015


النمسا ماء عذب وواحات تسر الناظرين ، السياحه في النمسا 2015




تزخر النمسا بكثير من مصادر المياه العذبة، إذ تضم في ربوعها ما يربو على 5000 بحيرة تُعرف بأنها تحوي أعذب المياه الصالحة للشرب في العالم. وتجذب البحيرات في فصل الصيف عدداً لا يحصى من سكان النمسا وزوارها على السواء. كما تغص النمسا بكثير من الأنهار الجليدية، وتضم أيضا أكبر كهف ثلجي في العالم وأعلى شلالات في أوروبا.

ويمكن للزوار رؤية كثير من تلك العوالم المدهشة للبحيرات والمياه العذبة المذهلة والأسرة في مواقع عدة من البلاد، ويتم ذلك غالباً عبر الإبحار على متن أحد القوارب في رحلة لاستكشاف إحدى هذه البحيرات، أو من خلال التوجه إلى المناطق التي تغص بالشلالات، أو التمتع برؤية المياه المتجمدة في أحد الأنهار الجليدية المنتشرة في أنحاء البلاد.

وأصبحت قرية «زولدن»، التي يبلغ ارتفاعها 1377 متراً فوق مستوى سطح البحر، مكاناً معروفاً ضمن مشهد الرياضة الشتوية الدولي. وتشكل القرية خلال فصل الصيف أيضا مكاناً مثالياً لقضاء العطلات المثيرة، حيث يوجد نحو 300 كيلومتر من الطرق المزودة بلوحات إرشادية يُعول عليها السياح عادةً في رحلاتهم المختلفة لاستكشاف هذه القرية الآسرة. وهناك أيضا أكثر من 16 مطعماً، وما يربو على 30 كوخاً جبلياً تقدم جميعها أفضل أنواع المأكولات النموذجية التي تُعرف بها تيرول. في حين تغص الجبال المحيطة بالقرية بأكبر منطقة أنهار جليدية ضمن جبال الألب الشرقية بأسرها. وتتمثل أعلى القمم هنا في: قمة «فيلد شبيتسه» (3772 متراً) وجبل «فايس كوغل» (3739 متراً)، والذي يُصنف في الوقت نفسه من بين أعلى قمم الجبال في النمسا.

وتشتهر قرية «كيتسبوهل» بنمط الحياة البسيط والمناظر البانورامية المذهلة لجبالها. كما تشتهر القرية في فصل الصيف ببحيرة «شفارتس زي» الرائعة، والتي تعتبر واحدة من أجمل البحيرات في جبال الألب، حيث يحب الزوار والسكان المحليون التنزه والتمتع بالمناظر حول شواطئ البحيرة أو القيام برحلة بالقارب أو الغوص في مياه البحيرة المنعشة والهادئة والمجددة للشباب. ويمكنهم أيضا الاسترخاء في أحد الكهوف المجاورة للبحيرة، والتمتع بالمناظر الساحرة لجبال الألب وراءهم. ومن السهل الوصول إلى قرية «كيتسبوهل»، حيث تقع على مقربة من إنسبروك وسالزبورغ، وتبعد بمقدار ساعة ونصف فقط عن مدينة ميونيخ.

ولاكتشاف عالم من السحر ما على الزوار سوى التوجه إلى بحيرة «فولفجانج زي» التي تبلغ مساحتها 13 كيلومتراً مربعاً، وتحيط بها جبال «سالزكامرغوت» من كل جوانبها تقريباً. وعلى الجهة الشمالية يقع جبل «شافبيرج»، حيث تأخذك سكة حديدية مسننّة لأعلى قمته ليجد الضيوف أنفسهم عند ارتفاع 1.782م.

وتبدو المنطقة الساحرة التي تحيط ببحيرة «فولفجانج زي» قريبة جداً عند قيامك برحلة بالقارب عبر البحيرة، حيث ستمر بمواقع عدة جديرة بالاهتمام لعل أبرزها: قرية القديس «غيلغن» الريفية، المنزل الذي ولدت فيه والدة الموسيقي الشهير موزارت، «سانت فولفجانج» وتلفريك جبل «شافبيرج» والذي يصعد إلى جبل «شافبيرج»، ويوفر هذا الأخير إطلالة ساحرة على بحيرات المناظر الطبيعية المحيطة بجبال «سالزكامرغوت».

وهناك خيارات عدة للتنقل هنا، إذ يوجد في المكان خمسة قوارب لتختار منها، أحدها قارب يتميز بطرازه القديم الذي يحمل في تفاصيله عبق الماضي الجميل. ولكن سحر البحيرات والطبيعة في النمسا لا ينتهي هنا! فعند التوجه إلى بحيرة «تسيل أم زي» ستجد نفسك أمام أكثر البحيرات سحراً في العالم. تقع بحيرة «تسيل أم زي» في ذلك الوادي الرائع الذي يفصل بين قمة جبل «جروسجلوكنر»، وهو الأعلى في النمسا، وجبل «كيتسشتاينهورن» المغطى بالثلج.

فقد أصبح وادي «تسيل أم زي» القابع في جبال الألب منتجعاً صحياً منذ عام 1961. وتعد بحيرة «تسيل» خزاناً طبيعياً للمياه، إذ تتسع لما يربو على 175 مليون متر مكعب من الماء، وتزود المدينة بأنقى مياه الشرب. كما يشكل سطح البحيرة أيضا مكاناً مثالياً لممارسة مختلف الرياضات المائية خلال فصل الصيف والرياضات الجليدية في الشتاء.

وتدعوك البحيرة التي تبلغ مساحتها 4.7 كيلومتر مربع للقيام بنزهة ممتعة على متن قارب مهيب. ويوجد أربع عَبّارات بخارية مختلفة وممتعة تُبحر عبر بحيرة «تسيل».

وسوف تأخذك الرحلة على متن عبارة «إم إس شميتنهوه» على سبيل المثال إلى شواطئ «زونهوف» و«تومرسباخ»، وكذلك تتوفر خدمة تقديم مختلف أنواع الطعام على متن العبّارة.

كما يكتنف السحر نهر الدانوب من كل جانب، حيث يُعد الوجهة المثلى للسباحة ومختلف الرياضات المائية. وينقسم هذا النهر الرائع إلى ثلاثة أقسام: الدانوب الرئيس والدانوب القديم والدانوب الجديد. فالدانوب الرئيس، هو حيث تُبحر سفن الرحلات النهرية. أما الدانوب القديم، فهو محاط بالحدائق والمتنزهات والمطاعم ذات التراسات المطلة على المياه والمتنزهات ذات ممرات المشاة والدراجات الهوائية.

في حين ينفصل الدانوب الجديد عن الدانوب الرئيس بواسطة جزيرة من صنع الإنسان يبلغ طولها 21 كيلومترا، وتعد بحق جنة استجمامية حقيقية، إذ تزخر بكثير من الشواطئ، فضلا عن ما قدره 180 هكتارا من المساحات الخضراء الساحرة وكثير من البارات والمطاعم والمقاهي.

تستضيف هذه الجزيرة كل عام أكبر حفلة في الهواء الطلق في أوروبا، والتي تتمثل في مهرجان جزيرة الدانوب المجاني، الذي يستقطب ثلاثة ملايين زائر على مدى ثلاثة أيام.

* هل تعلم؟

* تحولت قرية «زولدن» (Solden)، التي يبلغ ارتفاعها 1377 متراً فوق مستوى سطح البحر، إلى مكان معروف ضمن مشهد الرياضة الشتوية الدولي.

* تشتهر قرية «كيتسبوهل» (Kitzbühel) بنمط الحياة البسيط والمناظر البانورامية المذهلة لجبالها. كما تشتهر القرية في فصل الصيف ببحيرة «شفارتس زي» (Schwarzsee) الرائعة، والتي تعتبر واحدة من أجمل البحيرات في جبال الألب.

* تبلغ مساحة بحيرة «فولفجانج زي»Wolfgangsee) 13كيلومتراً مربعاً، وتحيط بها جبال «سالزكامرغوت» (Salzkammergut) من كل جوانبها تقريباً.

* عبر بحيرة «تسيل» (Zell) سوف تأخذك الرحلة على متن عبارة «إم إس شميتنهوه» (MS SchmittenhOhe) على سبيل المثال إلى شواطئ «زونهوف» (Sonnhof) و«تومرسباخ» (Thumersbach)، وكذلك تتوفر خدمة تقديم مختلف أنواع الطعام على متن العبارة.

* تستضيف جزيرة نهر الدانوب كل عام أكبر حفلة في الهواء الطلق في أوروبا، والتي تتمثل في مهرجان جزيرة الدانوب المجاني، حيث يحضر هذا المهرجان ثلاثة ملايين زائر على مدى ثلاثة أيام



توقيع : الساهر





السبت 22 نوفمبر - 21:10
المشاركة رقم:
مشرفة
مشرفة


إحصائيةالعضو

انثى



عدد المساهمات : 7484
نقاط : 61035
مُساهمةموضوع: رد: النمسا ماء عذب وواحات تسر الناظرين ، السياحه في النمسا 2015


النمسا ماء عذب وواحات تسر الناظرين ، السياحه في النمسا 2015


الله يعطيك آلصحه وآلعافيه على آلمعلومات ..
دمت بخير ..’’



توقيع : قمر بغداد





الإثنين 15 ديسمبر - 14:36
المشاركة رقم:
الاداره
الاداره


إحصائيةالعضو

انثى
العمر : 28

عدد المساهمات : 4895
2
نقاط : 55839
مُساهمةموضوع: رد: النمسا ماء عذب وواحات تسر الناظرين ، السياحه في النمسا 2015


النمسا ماء عذب وواحات تسر الناظرين ، السياحه في النمسا 2015


تسلم الأيادي
ودي



توقيع : همس المحبة






مواقع النشر (المفضلة)

الــرد الســـريـع
..





تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتديات همسات المطر

↑ Grab this Headline Animator